اهم التخصصات التي يتم تدريسها في معاهد الاعلاميات




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم من جديد على مدونة برو أيوب اليوم سأتكلم لكم عن التخصصات التي تدرس في معاهد ومدارس الإعلاميات, فلعلك قررت أن تدرس الإعلاميات أو أن تلجأ إليها كمادة ثانية بعد التعليم الأولي أو الثانوي أو حتى الجامعي وتساءلت عن ما يتم تدريسه في مدارس الإعلاميات لهذا سوف أقدم لكم نبذة مبسطة عن أهم التخصصات التي يتم تدريسها في هذه المدارس وهي كالتالي :
 الشبكة المعلوماتية - Réseaux informatiques :
في هذا التخصص سوف تتعلم أخي الكريم أنواع الشبكات المعلومياتية الموجودة وأحدث طرق الربط بين الأجهزة الإلكترونية وإنشاء سيرفيرات محلية والمزيد.
 تطوير البرمجيات - Développement software :
وهي تتعلق بتعلم أحدث لغات وطرق برمجة وتطوير أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات ومن بين هذه اللغات نجد 3 لغات أساسية C و ++C و Java.
✔ إنشاء مواقع الويب - Création de site Web :
في هذا التخصص سيتم تعليمك كل من HTML5 و و CSS3 و PHP & MySql وهي لغات تصميم وبناء مواقع ويب متكاملة وتفاعلية .
 تصميم الجرافيك - Graphisme :
سوف تتعلم أخي من خلال هذا التخصص فن الجرافيك والتصميم وذلك بأفضل بتعليمك طريقة التعامل مع برامج التصميم المعروفة Ps و Ai و iDesign .
 المكتب - Bureautiques :
من خلال هذا التخصص سوف تتعلم كيفية التعامل مع البرامج المكتبية الشهير Word و Excel و Powerpoint و outlook والتي تساعد في عمل التقارير وإجراء المحاسبات وملئ الإستمارات وإنشاء عروض تقديمية وغيرها من المهام.
 قواعد البيانات Base de données & Merise :
ستتعلم من خلال هذا التخصص كيفية إنشاء قواعد البيانات بلغة SQL .

هذه كانت مقالة حول أهم التخصصات التي يتم تدريسها في مدارس ومعاهد الإعلاميات إلى هنا انتهينا من موضوعنا اليوم لا تنسو دعمنا