الويندوز 10 هو آخر إصدار من نظام الويندوز وفقا لشركة مايكروسوفت


نظام الويندوز 10 قادم في وقت لاحق من هذا العام، وقد تم تصميم هذا النظام الجديد من شركة مايكروسوفت لتوحيد منصات متعددة بحيث سيكون هذا النظام متاحا على الحواسيب المكتبية والمحمولة وعلى الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الأخرى. أما وقد قلنا ذلك، فقد وصفت شركة مايكروسوفت نظام الويندوز 10 بأنه ” آخر إصدار من نظام الويندوز “، طبعا هذا لا يعني بأن شركة مايكروسوفت لن تقوم بالكشف عن الإصدارات المستقبلية من نظام الويندوز، على الرغم من أن الأمور ستكون مختلفة قليلا مما كانت عليه في الماضي.
ووفقا لموقع The Verge، فقد تحدث مع التنفيذي في شركة مايكروسوفت السيد Jerry Nixon عن الخطط المستقبلية لشركة مايكروسوفت من أجل نظام الويندوز، وقد صرح السيد Jerry Nixon بأن شركة مايكروسوفت تعتزم حاليا إصدار نظام الويندوز 10، وذلك لأن هذا الأخير يعد هو الإصدار الأخير من نظام الويندوز، وأضاف بأنه نتيجة لذلك فإن الجميع في شركة مايكروسوفت يعمل على نظام الويندوز 10.
ومن ناحية أخرى، أصدرت شركة مايكروسوفت بيان رسمي لموقع The Verge تشير فيه إلى أنه سيتم تقديم الويندوز 10 كخدمة تجلب الإبتكارات الجديدة والتحديثات على نحو مستمر، وأضافت الشركة كذلك بأنه يمكن للعملاء أن يكونوا واثقين من أن نظام الويندوز 10 سيبقى لدعم مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك الحواسيب والهواتف واللوحيات وخوذة HoloLens وأجهزة Xbox. وأعلنت شركة مايكروسوفت في الأخير بأنها تتطلع إلى مستقبل طويل من الإبتكارات التي لها علاقة بنظام الويندوز.
وعلى ما يبدو، فإنه لدى شركة مايكروسوفت خطط لإطلاق المزيد من التحديثات المنتظمة لنظام الويندوز 10، بدلا من إصدار نظام تشغيل رئيسي جديد كل بضع سنوات، لذلك الويندوز 10 قد يكون هو آخر إصدار رئيسي لشركة مايكروسوفت، وبطبيعة الحال خطط الشركة قد تتغير في المستقبل.