جوجل الآن يدفع الباحثون إلى البحث وإصلاح الخلل في أندرويد


وسعت جوجل برامج مكافأة الأمن لتشمل الباحثون أن تجد، وإصلاح، ومنع الثغرات الأمنية على وجه التحديد في أندرويد. ويسمى ذلك برنامج مكافآت الأمن أندرويد.

مع الأخذ في البرنامج، سوف تكون جوجل تشجيع المطورين أو أي مستخدم لإيجاد الخلل في نظام التشغيل للشركة، الأمر الذي سيؤدي في المقابل في نظام التشغيل أندرويد أكثر أمنا. مثل برنامج علة أمنها كروم، فإن برنامج المكافآت الأمن أندرويد يدفع أيضا للمستخدمين الذين "العثور عليها، إصلاح، ومنع الثغرات الأمنية على أندرويد."

وظيفة شركة بلوق يذكر أن البرنامج سيتيح للمستخدمين بدء في البداية مع أجهزة نيكزس للبيع عن طريق جوجل بلاي في الولايات المتحدة (حاليا نيكزس نيكزس 6 و 9). وستقوم الشركة تدفع لكل خطوة لازمة لإصلاح الخلل، بما في ذلك بقع والاختبارات. الشركة تتطلع أيضا لجعل أندرويد النظام الإيكولوجي برمته أكثر أمنا، وعود المكافآت الكبيرة لهؤلاء المطورين. "، بالإضافة إلى المكافآت عن نقاط الضعف، برنامجنا يقدم المكافآت حتى أكبر للباحثين الأمنية التي تستثمر في الاختبارات وبقع من شأنها أن تجعل النظام البيئي بأكمله أقوى" وقالت جوجل في هذا المنصب.

كجزء من حكم برنامج جوجل سيتم تصنيف نقاط الضعف في ثلاثة مستويات - الحرجة، عالية، ومتوسطة، وسيتم مكافأة المستخدمين استنادا إلى نفسه. في حين أن المستخدمين الذين يجدون أن الأخطاء الهامة يتلقى 2000 $ (حوالي روبية. كهس 1.28)، فإن المكتشفون العالية ومعتدلا علة تلقي 1،000 (64،000 تقريبا روبية.) $ و 500 $ (حوالي روبية. 32000) على التوالي. أيضا، فإنه سوف يصل إلى Google للبت في "الأهلية" للعلة بعد أن يتم الكشف عن تفاصيل لهم. لمزيد من المعلومات، يمكن للمستخدمين عرض صفحة الأسئلة الشائعة البرنامج.

وتشمل نقاط الضعف التي كتبها المكافآت الأمن أندرويد مغطاة الخلل في التعليمات البرمجية AOSP، رمز OEM (مكتبات والسائقين)، النواة، وTrustZone OS وحدات. "وجود ثغرات أمنية في التعليمات البرمجية الأخرى غير أندرويد، مثل التعليمات البرمجية التي يتم تشغيلها في شرائح الثابتة، قد تكون مؤهلة إذا كانت تؤثر على أمن نظام تشغيل أندرويد"، ويقول صفحة الأسئلة الشائعة.

وتقول جوجل التي من شأنها أن تعطى أكبر المكافآت للباحثين الذين سوف تظهر كيف حل ميزات الأمان أندرويد بما في ذلك ASLR، NX، ووضع الحماية. قال محرك البحث العملاق انها ستواصل أيضا لدفع المستخدمين الذين يساهمون في صنع الأمن وأندرويد أقوى عبر برنامج المكافآت تصحيح والمسابقات pwn2own النقالة.